Arabic‎ > ‎

الفلسطينيون يطالبون اليونسكو بالتدخل لمنع إقامة مستوطنة في لفتا

posted Mar 22, 2011, 7:53 AM by Lifta Society   [ updated Mar 22, 2011, 8:08 AM ]

بلال كسواني، موقع بكرا
تاريخ النشر: 20/03/2011

طالبت مجموعة فلسطينية تدعى "شباب من اجل القدس" أمس، منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، التدخل من أجل منع إسرائيل من إنشاء مستوطنة في قرية لفتا الواقعة شمال القدس، وذلك للحفاظ على المواقع الأثرية والتاريخية الموجودة في القرية والتي يصفها أهلها بالمواقع الأثرية العالمية.

هذا وجاءت هذه الحملة عقب دعوة أطلقها أهالي القرية عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، للفلسطينيين للزيارة لفتا، والعمل على منع إقامة مشروع استيطاني على أراضيهم .

وشارك في الفعالية التي تعتبر الثالثة لهذه المجموعة، ما يقارب الـ 200 شاب، حيث توجه الشباب إلى القرية في رحلة للتعرف عليها وعلى تاريخها، وبعد ذلك تم إقامة صلاة الجمعة فيها. كما قاموا بزراعة عدد من أشجار الزيتون، للتأكيد على الحق الفلسطيني المشروع بالأرض، ورفض أي فكرة لإقامة أي مشروع استيطاني على أراضيها، جاء ذلك بالتزامن مع اقتراب يوم الأرض الذي سيحيه الفلسطينيون في جميع أنحاء فلسطين.

يذكر بأن قرية لفتا تقع إلى الشمال الغربي من مدينة القدس، وتعرض أهلها لعملية تهجير في العام 1948، وأقيم عليها الكثير من المؤسسات والإحياء السكنية الإسرائيلية، وقد أقيم على جزء منها مبنى"الكنيست" الإسرائيلي، بالإضافة إلى العديد من الوزارات الإسرائيلية، كوزارتي الخارجية والداخلية ومكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، والبنك المركزي الإسرائيلي.

Comments